أخبار السعودية

عاجل.. سعر اسطوانة الغاز بعد قرار أرامكو بشأن زيادة الأسعار بنسبة 5%

سعر اسطوانة الغاز1 - مدونة التقنية العربية

أصدرت شركة أرامكو السعودية قرارها منذ ساعات بشأن الإعلان عن سعر اسطوانة الغاز الجديد وسعر تعبئتها وذلك في كافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، الجدير بالذكر أن الشركة أرامكو تعد من بين كبرى شركات توزيع الغاز بالمملكة، وتعمل بمجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، وقد أكدت من جانبها على وجود بعض الأسباب التي قد أدت بدورها للارتفاع الحالي في سعر اسطوانة وتعبئتها.

سعر اسطوانة الغاز

تسعى الشركة أرامكو في المملكة السعودية إلى أن توفر الكم المطلوب من الغاز المتوائم مع مستوى الاحتياج المحلي، ولذلك يتم توفير كم المراد استهلاكه من الغاز بما يلبي الاحتياج لكافة المواطنين من كل المحافظات، وقد أعلنت منذ ساعات عن السعر الحالي لاسطوانة الغاز والذي وصل اليوم 22 من أكتوبر 2024 م إلى 18.85 ر س، ويجدر القول بأن هذا السعر السابق مشتمل على القيمة الخاصة بالضريبة المضافة ولكن غير مشتمل على التكلفة الخاصة بنقل اسطوانات الغاز إلى أماكن توزيعها.

كم سعر اسطوزانة غاز عادية دون منظم؟

تم الإعلان أيضًا اليوم من قبل الشركة أن السعر الحالي للاسطوانة العادية من الغاز قد بلغ ما يصل إلى نحو 250 ر س، بينما استقر اليوم سعر  اسطوانة معبأة بالغاز وبالمنظم إلى مبلغ قدره 180 ريال سعودي.

سعر اسطوانة معبأة غاز اليوم

وصل السعر الحالي للاسطوانة المعبأة بالغاز في المملكة العربية السعودية إلى  نحو 170 ر س، بينما الاسطوانة العادية يتم بيعها في المتاجر بسعر يعادل 400 ريال سعودي.

ارتفاع سعر الغاز بالمملكة السعودية

أعلنت آرامكو أن السعر الحالي للغاز الطبيعي قد ارتفع وقد تم بالفعل التطبيق للقيمة السعرية الجديدة وتفعيل السعر ليتم العمل به بداية الشهر المقبل، يذكر أن كافة الأسعار المتعلقة بكل مشتقات البترول والغاز الطبيعي قد تتذبذب مثل أسعار المعدن النفيس أو الدولار، وذلك وفقًا للتحركات السعرية للسوق العالمية.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
×