سوني تدعم Xperia 5 IV برقاقة كوالكوم القادمة Snapdragon 8 Gen 1 Plus

Sony Xperia 5 IV - مدونة التقنية العربية
Sony Xperia 5 IV - مدونة التقنية العربية

بدأت شركة سوني في العمل على تطوير الإصدار القادم من سلسلة Xperia 5 والذي ينطلق بعنوان Xperia 5 IV ويأتي برقاقة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 Plus.

تستعد عملاق تصنيع الرقاقات كوالكوم لإطلاق ترقية لمعالج Snapdragon 8 Gen 1 في النصف الثاني من هذا العام، حيث تقدم الإصدار الجديد بعملية تصنيع TSMC بدقة 4 نانومتر والذي ينطلق بعنوان Snapdragon 8 Gen 1 Plus.

ولقد أوضحت أحدث التسريبات اليوم أن شركة سوني ستكون من بين الشركات الأولى المستخدمة لهذا الإصدار من معالجات كوالكوم في هاتفها القادم Xperia 5 IV.

Sony Xperia 5 IV - مدونة التقنية العربية

أيضاً إستعرضت التسريبات التي نشرت على منصة Weibo مواصفات هاتف Xperia 5 IV الذي يأتي بحجم شاشة 6.1 إنش، وطبقة حماية من Gorilla Glass Victus في الجهة الأمامية والخلفية للهاتف.

كما تعد الترقية الرئيسية لهذا الإصدار في معالج كوالكوم الجديد، حيث يأتي هذا الإصدار بمعالجة لمشكلة الحرارة التي رصدت في الأجهزة والهواتف التي تتضمن معالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي يرتكز على عملية تصنيع سامسونج بدقة 4 نانومتر.

أيضاً تدعم سوني هذا الإصدار بترقية في قدرة البطارية، حيث من المتوقع أن يضم سعة أعلى من 4500 mAh التي قدمت في Xperia 5 III، أيضاً من المتوقع أن تصل سعة البطارية إلى 4700 mAh.

من جانب أخر يأتي الهاتف بإعدادات ثلاثية في الكاميرة على غرار الإصدار السابق، والتي تشمل مستشعر IMX557 رئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل وبميزة التثبيت البصري للصورة، ومستشعر IMX363 بدقة 12 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة، مع مستشعر IMX663 بدقة 12 ميجا بيكسل وعدسات telephoto لتكبير بصري حتى 3 مرات.

يذكر أن التسريبات أشارت إلى أن هاتف Xperia 5 IV يأتي إلى الأسواق بسعر 789 دولار وهو مستوى تسعير أقل من Xperia 5 III الذي انطلق بسعر 1041 في السوق الصيني.

المصدر



نشكرك لمتابعة “ سوني تدعم Xperia 5 IV برقاقة كوالكوم القادمة Snapdragon 8 Gen 1 Plus” على مدونة التقنية العربية ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على “المصدر ” وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من .

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم أجهزة محمولة.

مقالات مشابه