جوجلآخر الأخبار

جرِّب وظيفة Chrome الجديدة لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي ب

بدأت Google مؤخرًا في اختبار ميزة جديدة لمتصفح Chrome تهدف إلى تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي للمتصفح أثناء الاستخدام المنتظم.

tugatech 2019 10 27 6341ac86 91fb 48ad bb3f 25de742970a0 - مدونة التقنية العربية

بدأت Google مؤخرًا في اختبار ميزة جديدة لمتصفح Chrome تهدف إلى تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي للمتصفح أثناء الاستخدام المنتظم.

 

تتيح هذه الميزة ، التي تسمى “Tab Freeze” ، للمتصفح “تجميد” علامات التبويب غير المستخدمة ، وبالتالي منعها من البقاء في ذاكرة الوصول العشوائي وتحرير المساحة. ستكون الميزة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين غالبًا ما يتم فتح علامات تبويب متعددة في نفس الوقت ، أو عشرات الصفحات الخلفية.

 

تتوفر هذه الميزة حاليًا فقط في إصدار Canary من Google Chrome ، ولكن من المتوقع أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة ثم مستقرة. إذا كنت تستخدم Chrome Canary غالبًا ، فيمكنك تجربة ما هو جديد على نظامك الآن من خلال اتباع دليلنا:

 

1- انتقل إلى صفحة إعدادات علامات Chrome ضمن “chrome: // flags”

2- ابحث عن “Tab Freeze”.

3- في الخيار الذي يظهر ، فوق خانة الاختيار ، حدد الخيار الذي تريد تمكينه. سيكون الإعداد الافتراضي هو “تعطيل” ، كما يحتوي خيار “تمكين” على مجموعة من الإعدادات الإضافية – مثل القدرة على إعادة تمكين علامات التبويب المجمدة مؤقتًا كل 15 دقيقة.

tugatech 2019 10 27 79ccc80e 604c 433c 81cc c5f0cdb2260f - مدونة التقنية العربية

في النهاية للتغيير ، تحتاج فقط إلى إعادة تشغيل المتصفح للتحقق من التحديثات. في المرة التالية التي تفتح فيها عشرات علامات التبويب في الخلفية ، سيقوم المتصفح تلقائيًا بتجميدها وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي.

x
Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى