أخبار السعودية

الصحة السعودية توضح حقيقة ايقاف خدمة وصفتي 1446

ايقاف خدمة وصفتي - مدونة التقنية العربية

نظرًا لانتشار أخبار حول إيقاف خدمة وصفتي تم طرح أسئلة كثيرة لوزارة الصحة السعودية لمعرفة حقيقة الأمر فكما نعرف أنها تقدم خدمات كثيرة للمواطنين السعوديين بكل سهولة ولهذا ردت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي وأوضحت حقيقة وقف الخدمة، وسوف نوضح التفاصيل الكاملة عنها وكيفية التسجيل أيضًا.

حقيقة إيقاف خدمة وصفتي 1446

ردت وزارة الصحة السعودية عن الأسئلة التي وردت لها على الحساب الرسمي بمنصة إكس حول وقف الخدمة بالإضافة إلى غلق صيدليات المستشفيات وتفعلها مرة أخرى قالت أن هذه الأخبار ليست صحيحة، وأنها ما زالت فعالة في كافة المستشفيات داخل أرجاء المملكة ولا توجد نية لوقفها وستظل مستمره في المستشفيات التي سعتها 50 سرير كحد أقصى والمراكز الصحية أيضًا، لأنها تعد خدمة مقدمة من وزارة الصحة لتساعد في توفير الأدوية للمرضى وتسهيل خدمة استلامهم الأدوية الشهرية ويتم ذلك عبر أنظمة صحية حديثة.

التسجيل في خدمة وصفتي 1446

يتاح للمواطن توفير الوقت والمجهود والحصول على الأدوية أو أي وصفة طبية عبر منصة وصفتي الرسمية وتيم ذلك بالتسجيل عليها بالخطوات التالية:

  1. في البداية الدخول على رابط منصة وصفتي.
  2. ثم الضغط على زر دخول المستخدمين من الصفحة في الأعلى.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على خانة تسجيل جديد.
  4. يقوم المستخدم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة: اسم المستخدم، رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال الشخصي، البريد الإلكتروني الفعال والتأكد من البيانات المسجلة.
  5. في هذه الخطوة يضغط المستخدم على زر تسجيل الدخول.
  6. بعد قراءة الشروط والأحكام يتم الموافقة عليها كاملةً.
  7. في هذه الخطوة سوف تصل المستخدم رسالة نصية على رقم جواله الشخصي بها تفعيل الحساب.
  8. عند الدخول فيما بعد يكون بواسطة: رقم هوية الإقامة وهي بمثابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
×