الشروحات

أفضل 6 برامج الفضاء للاستكشاف والمعرفة للاندرويد والايفون

أفضل 6 برامج الفضاء للاستكشاف والمعرفة للاندرويد والايفون

هل تبحث عن تطبيق استكشاف الفضاء؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل برامج استكشاف الفضاء للايفون والاندرويد لعام 2023.

المحتويات عرض 1 برامج فضاء 2 أفضل برامج استكشاف الفضاء 2.1 SkyView 2.2 Night Sky 2.3 SkySafari 2.4 Sky Map 2.5 Star Walk 2 2.6 SkEye

برامج فضاء

الفضاء عالم مختلف جداً وفيه الكثير من الأشياء الرائعة والجميلة لنستكشفها. الحل الوحيد لاستكشاف الفضاء هو أن يكون لديك تلسكوب لتستطيع مشاهدة الفضاء من الأرض، أما الحل الثاني فهو أن يكون لديك هاتف ذكي، من خلاله تقوم بتنصيب برنامج استكشاف الفضاء والغوص في أعماق الفضاء وانت جالس في مكانك. 

نعم صديقي، لن تحتاج إلى تلسكوب لمشاهدة الفضاء بعد اليوم. مع التطور الكبير التي يحدث في عالم التقنية هذه الفترة الأخيرة، أصبح بمقدورك مشاهدة الفضاء وانت جالس على كرسيك من منزلك. لذا استعد للتعرف على قائمة أفضل 6 برامج الفضاء للاستكشاف والمعرفة للاندرويد والايفون لعام 2023.

أقرأ أيضاً: برامج قفل التطبيقات

أفضل برامج استكشاف الفضاء

  • SkyView
  • Night Sky
  • SkySafari
  • Sky Map
  • Star Walk 2
  • SkEye

أقرأ أيضاً: برامج تحويل الصور إلى كرتون

SkyView

SkyView Lite هو برنامج استكشاف الفضاء الرائع

SkyView Lite هو برنامج استكشاف الفضاء الرائع، والذي يمنحك الفرصة للحصول على كم كبير من المعلومات الخاصة بالنجوم والكوكب والمجرات والأقمار الصناعية وحتى محطة الفضاء الدولية.

 كل ما يجب عليك فعله هو توجيه كاميرة هاتفك إلى السماء وبعدها يقوم البرنامج بتحليل الصور وإعطاء العديد من المعلومات للمنطقة المحددة التي قمت بتوجيه هاتفك إليها. حيث يمكنك أن ترى النجوم والكواكب والكثير من أمور الفضاء الرائعة. كما أن التطبيق يمتلك ميزة السفر عبر الزمن، حيث يعطي المستخدمة نظرة عن شكل النجوم والفضاء قبل عدة قرون سابقة. 

للايفونللاندرويد

Night Sky

Night Sky هو برنامج استكشاف الفضاء للايفون

Night Sky هو برنامج استكشاف الفضاء للايفون، حيث يمكنك من خلاله التعرف على أنواع النجوم والكواكب والتي يبلغ عددها 1.7 مليار نجمة ويتم عرضها عليك. أيضاً يمكنك التعرف على المسافات بين النجوم والمعلومات الخاصة بالعديد من النجوم والكواكب.

كما هو الحال مع التطبيق السابق، ستقوم بتوجيه هاتفك للسماء وتشغيل الكاميرا لرصد النجوم والكواكب واستكشافها محطات الفضاء بطريقة علمية رائعة. الكثير من المعلومات المهمة التي يطرحها هذا التطبيق الحائز على العديد من الجوائز القيمة في مجاله.

للايفون

SkySafari

SkySafari هو برنامج النجوم والكواكب للايفون والاندرويد

SkySafari هو برنامج النجوم والكواكب للايفون والاندرويد والمفضل لدي الكثيرين، حيث يمكنك التطبيق من أمتلاك قبة فلكه على هاتفك لاستكشاف وتحديد موقع الكواكب والأبراج والأقمار الصناعية وملايين النجوم وأجرام السماء، وكل ذلك من خلال طريقة عرض رائعة.

أيضاً يعيدك البرنامج بالزمن للخلف ليحاكي شكل السماء قبل الميلاد بـ 500 عام. يمكنك محاكاة سماء الليل من أي مكان على الأرض لسنوات عدّة في الماضي أو المستقبل. ستتعرف على حرك النيازك والمذنبات والأحداث السماوية الأخرى.

للايفونللاندرويد

Sky Map

واحد من افضل برامج استكشاف الفضاء المجانية للاندرويد

Sky Map واحد من افضل برامج استكشاف الفضاء المجانية للاندرويد. يتم تحول هاتفك الذكي إلى قبة فلكية لاستكشاف الفضاء الخارجي من خلال رسومات مبسطة. التطبيق خاص بشركة جوجل، لذا ستحصل على أدق تفاصيل ممكنة كون الشركة تعد واحدة من أكبر الشركات التقنية.

يعمل التطبيق على استخدام العديد من مستشعرات هاتفك والقيام بالحسابات والتحاليل لعرض المنطقة المحيطة بك من النجوم والكواكب عبر الواقع معزز.

للاندرويد

Star Walk 2

Star Walk 2 واحد من أفضل برنامج فضاء ونجوم للايفون والاندرويد

Star Walk 2 واحد من أفضل برنامج فضاء ونجوم للايفون والاندرويد. البرنامج يعطي الكثير من المعلومات القوية والمفيدة  التي ستحصل عليها من خلال هذا التطبيق الرائع. 

يتضمن التطبيق معلومات مفصلة عن التاريخ والأساطير والنجوم والكواكب من مختلف الأبراج، كما يعطي الكثير من المعلومات حول الأبراج والإجابة على الكثير من الأسئلة الموجودة في ذهنك. البرنامج ليس باللغة العربية، لكن اللغة الانجليزية فيه بسيطة وغير معقدة.

للايفونللاندرويد

SkEye

SkEye هو واحد من أفضل برامج الفضاء واستكشاف الكواكب

SkEye هو واحد من أفضل برامج الفضاء واستكشاف الكواكب والنجوم، البرنامج محبب لدى الكثيرين والمتاح لأجهزة الاندرويد فقط. البرنامج عبارة عن قبة فلكية حقيقة يمكن استخدامها أيضًا كدليل PUSHTO في حال كنت تمتلك تلسكوب في منزلك، حيث يمكنك ربط الهاتف بوصلة الـ OTA وستحصل على دليل الـ PUSHTO.

يمكنك أيضاً استخدام التطبيق كبرنامج فضاء لاكتشاف النجوم والكواكب كباقي البرامج والتطبيقات في الأخرى. البرامج مجاني ويعطي الكثير من المعلومات القوية والمفيدة.

للاندرويد

أقرأ أيضاً: برامج تحريك الصور


 إلى هنا محبينا نكون قد أنهينا قائمة أفضل 6 برامج الفضاء للاستكشاف والمعرفة للاندرويد والايفون. نراكم في قائمة جديدة وموضوع جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى