آخر الأخبار

أبل ترفع أسعار خدمات Apple Music و Apple TV+ و Apple One

أبل ترفع أسعار خدمات Apple Music و Apple TV+ و Apple One

للمرة الأولى، ترفع أبل أسعارها للاشتراكات في Apple Music و Apple TV+. ففي الولايات المتحدة، ترفع شركة أبل سعر اشتراك Apple Music الفردي بنسبة 10٪ مما يجعل التكلفة الشهرية من 9.99 دولارًا إلى 10.99 دولارًا.

كما ان اشتراك عائلة Apple Music، الذي يتضمن ما يصل إلى ستة حسابات منفصلة، أصبح الآن 16.99 دولارًا بعد زيادة قدرها 2 دولار أو 13.3٪.

من ناحية أخرى، تحتفظ منصة Spotify، المنافس الرئيسي لـ Apple Music، بسعرها دون تغيير عند 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للخطة الفردية (بعد إصدار تجريبي مجاني لمدة شهرين) أو 15.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للخطة العائلية لما يصل إلى 6 أعضاء. يتراوح سعر الاشتراك السنوي للفرد من 99 دولارًا إلى 109 دولارًا.

وتلوم شركة أبل ارتفاع الأسعار على زيادة الرسوم التي تدفعها لترخيص الموسيقى لخدمة البث. فقد قال أحد ممثلي شركة أبل: “يرجع التغيير في سعر اشتراك Apple Music إلى زيادة تكاليف الترخيص، وبالتالي سيكسب الفنانون وكتاب الأغاني المزيد مقابل بث موسيقاهم”. وأضاف: “كما نواصل إضافة ميزات مبتكرة تجعل من Apple Music العالم أفضل تجربة استماع “.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترفع فيها أبل رسوم الاشتراك في Apple Music منذ طرح منصة البث في يونيو 2015.

سيشهد مشتركو Apple TV+ ايضًا في الولايات المتحدة قريبًا سعر شهري أعلى يبلغ 6.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر، أي 2 دولار أو 40٪ أعلى من السعر القديم. ولقد ارتفع السعر السنوي لـ Apple TV+ إلى 69 دولارًا بعد ان كان 49.99 دولار.

وكما لوحظ، هذه هي أول زيادة في أسعار Apple TV+ منذ إطلاق الخدمة لأول مرة في نوفمبر 2019.

ليس ذلك فحسب! فإن ارتفاع الأسعار يؤثر أيضًا على أسعار خطط حزمة Apple One. الخطة الفردية، التي تتضمن Apple Music و Apple TV+ و Apple Arcade و 50 جيجابايت من مساحة التخزين على iCloud+، أصبحت الآن 16.95 دولارًا شهريًا وهي أعلى بمقدار 2 دولار أو 15٪ أكثر من 14.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر التي كانت أبل قد فرضتها سابقًا.

في حين ان الخطة العائلية التي تتضمن Apple Music و Apple TV+ و Apple Arcade و 200 جيجابايت من مساحة تخزين iCloud+ أصبحت الآن 22.95 دولارًا شهريًا بزيادة قدرها 3 دولارات أو 15٪.

أما حزمة Premier Apple One التي تتضمن Apple Music و Apple TV+ و Apple Arcade وسعة تخزينية هائلة تبلغ 2 تيرابايت على iCloud وايضًا Apple News+ و Apple Fitness+، أصبحت الآن 32.95 دولارًا شهريًا، بزيادة قدرها 3 دولارات أو 10٪.

المصدر

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

زر الذهاب إلى الأعلى