واتس اب بات يوفر خاصية تشفير النسخ الاحتياطية!

واتس اب بات يوفر خاصية تشفير النسخ الاحتياطية - مدونة التقنية العربية
واتس اب بات يوفر خاصية تشفير النسخ الاحتياطية - مدونة التقنية العربية

خاصية التشفير التام للمحادثات End to End Encryption متوفرة في واتس اب منذ خمسة أعوام تقريباً، والآن يخطو التطبيق خطوة إضافية ناحية توفير الميزة ولكن هذه المرة عند عمل نسخ احتياطي Backup للمحادثات.

واتس اب بات يوفر خاصية تشفير النسخ الاحتياطية!

في كل مرة يتم عمل نسخ احتياطي للمحادثات إلى جوجل درايف من أجهزة الأندرويد أو إلى سحابة الآي كلاود من هواتف الايفون سيتم تشفير تلك النسخة الاحتياطية مما يعمل على إضافة طبقة حماية إضافية للتطبيق.

هذا التشفير التام للنسخ الاحتياطية من رسائل واتس اب سوف يشمل كافة الرسائل النصية والملفات والصور داخل النسخة الاحتياطية.

بهذا يكون تطبيق واتس اب قد وفر خاصية التشفير التام End to End Encryption للرسائل النصية والصوتية ومكالمات الصوت والفيديو وأخيراً النسخ الاحتياطي، في الحقيقة لا يوجد تطبيق آخر منافس يقدم هذا النوع من المستوى الأمنى – اللهم غير تطبيق سيجنال Signal المنافس – رغم الانتقادات المستمرة بانتهاك الخصوصية لصالح فيسبوك الشركة الأم للتطبيق.

سيمكن أيضاً للمستخدم حماية النسخة الاحتياطية لواتس اب من خلال كلمة مرور أو مفتاح تشفير، بهذا سوف تضمن حماية كاملة لمحادثات واتس اب حتى في أسوأ الظروف والسيناريوهات الممكنة.

في حالة حذف تطبيق واتس اب أو فتح الحساب على جهاز جديد – أو حتى اختراق حساب جوجل أو ابل – ومحاولة استعادة الرسائل من النسخ الاحتياطي فسوف يطلب واتس اب إدخال كلمة مرور النسخ الاحتياطي وإلا لن يتم استرجاع الرسائل.

هذه الميزة كما أعلن واتس اب ستتوفر تدريجياً لكافة المستخدمين حول العالم، كل ما عليك هو التأكد من تحديث واتس اب لديك إلى آخر إصدار جديد من متجر الآب ستور أو جوجل بلاي.

المصدر الاصلى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم آخر الأخبار.

مقالات مشابه