آخر الأخبار

ميزة الأرشيف الخاصة بأندرويد تتيح للمستخدمين إلغاء تثبيت التطبيقات جزئيًا

Yellow Loading Ideas Instagram Post - مدونة التقنية العربية

تتمثل إحدى أسهل الطرق لتحرير مساحة التخزين على أجهزة أندرويد في إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة. فكل ما عليك فعله فتح ملف التطبيقات، والبحث عن التطبيقات التي لا تستخدمها، ثم تضغط على إلغاء التثبيت. لكن يبدو ان جوجل لا تريدك ان تلغي تثبيت التطبيقات تمامًا.

لحل هذه المشكلة، أعلنت جوجل عن ميزة جديدة لأرشفة التطبيقات لتطبيقات أندوريد. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحرير مساحة التخزين عن طريق تقليص حجم التطبيقات بنسبة 60٪ دون إلغاء تثبيتها تمامًا. يتم ذلك من خلال نوع APK جديد طورته جوجل لتطبيقات أندرويد. فبمجرد الضغط على استعادة، يعود التطبيق إلى حجمه الأصلي.

سيتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا للمطورين الذين يقومون بتجميع تطبيقاتهم. تقول جوجل إن الميزة ستأتي كجزء من إصدار Bundletool 1.10 الذي سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام. لإلغاء الاشتراك، سيتعين على المطورين تعديل بعض الملفات يدويًا مما سيسمح للمستخدمين بعد ذلك بإلغاء تثبيت التطبيق تمامًا بنقرة واحدة، وليس أرشفته.

نتوقع أن تكشف جوجل عن مزيد من المعلومات حول هذا خلال حدث I/O 2022 في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

نشكرك لمتابعة “ ميزة الأرشيف الخاصة بأندرويد تتيح للمستخدمين إلغاء تثبيت التطبيقات جزئيًا” على مدونة التقنية العربية ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على “المصدر ” وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من .

زر الذهاب إلى الأعلى