مايكروسوفت تصعّد من إلحاحها على مستخدمي ويندوز 10 للتحديث إلى 11

مايكروسوفت
مايكروسوفت

مايكروسوفت تُكثف جهودها لإقناع مستخدمي ويندوز 10 بالترقية إلى الإصدار الأحدث، ويندوز 11، باستخدام أساليب متنوعة قد يجدها البعض مزعجة.

شهدت الأشهر الأخيرة حملة إعلانية مكثفة من مايكروسوفت تستهدف مستخدمي ويندوز 10، وتتضمن إعلانات ملء الشاشة في بعض الأحيان.

كشف تقرير حديث من Windows Central عن تكتيك جديد تستخدمه مايكروسوفت للترويج لويندوز 11، حيث تعرضه كبوابة لمتابعة أخبار المشاهير والأسهم والطقس، بهدف جذب المزيد من المستخدمين.

على الرغم من هذه الجهود، لا يزال ويندوز 11 يتخلف بشكل كبير عن ويندوز 10 في نسبة الاستخدام، وفقًا لآخر إحصائيات StatCounter التي تشير إلى هيمنة ويندوز 10 على السوق بنسبة 68.36%.

يُذكر أن مايكروسوفت لم تتردد في عرض إعلانات بملء الشاشة حتى على أجهزة ويندوز 10 التي لا تلبي متطلبات تشغيل ويندوز 11، في محاولة لإقناع المستخدمين بالترقية.

مايكروسوفت ويندوز 10 لـ ويندوز 11 4 1 - مدونة التقنية العربية

ويظهر الإعلان بعد تثبيت تحديث شهر مايو 2024 لنظام التشغيل ويندوز 10، ويُقدم رسالة شكر لمستخدمي ويندوز 10 على كونهم عملاء مخلصين، مع تذكيرهم باقتراب انتهاء دعم إصدار نظام التشغيل لديهم.

كما تُقدم مايكروسوفت معلومات حول عدم توافق أجهزة المستخدمين مع ويندوز 11، مع إتاحة خيارات لمعرفة المزيد عن انتهاء دعم ويندوز 10، أو الحصول على تذكير لاحقًا، أو مقارنة ويندوز 11 وويندوز 10.

وإذا كان جهاز المستخدم مُتوافقًا مع ويندوز 11، فستتم مطالبته بالترقية فورًا أو جدولة التحديث، بينما يُمكنه الاحتفاظ بنظام التشغيل ويندوز 10، مع العلم أنه سيستمر في تلقي تحديثات الأمان حتى 14 أكتوبر 2025.
ولكن حتى بعد اختيار المستخدم الاحتفاظ بنظام التشغيل ويندوز 10، تُحاول مايكروسوفت إقناعه بالترقية من خلال عرض أربع إعلانات إضافية في أماكن أخرى يلاحظها أثناء استخدامه لجهازه.

يُشار إلى أن مايكروسوفت قد أصدرت قبل أسبوعين فقط تذكيرًا خفيًا حول انتهاء دعم ويندوز 10، إلا أن المستخدمين يبدو أنهم غير مُتحمسين للانتقال إلى نظام التشغيل الجديد.

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم آخر الأخبار.

مقالات مشابه