كيف تتخلص من تتبع الإعلانات لك على الفيسبوك؟

كيف تتخلص من تتبع الإعلانات لك على الفيسبوك؟ - مدونة التقنية العربية
كيف تتخلص من تتبع الإعلانات لك على الفيسبوك؟ - مدونة التقنية العربية

فيسبوك يحاول استهدافك بالإعلانات ذات الصلة من خلال خدمة “استهداف الإعلانات” التي تتيح للمعلنين تتبع عاداتك أثناء تصفحك ووجودك على الإنترنت حتى يتمكنوا من عرض الإعلانات ذات الصلة المرتبطة بسجل تصفحك على أمل أن يتمكنوا من تحقيق الربح منك من خلال شراؤك لإحدى المنتجات التي يعلنون عنها.

لو أردت رأيي الشخصي فهو أمر بائس، وبالتأكيد جميعنا دون استثناء نتضرر من تتبع الإعلانات لنا ولا سيما أثناء استخدامنا لمواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

فبمجرد أن تبدأ بالبحث عن أي شيء على جوجل، ستُفاجأ من وجود العديد من العناصر والمنتجات المرتبطة به على مواقع التواصل. الشركات لا تحاول نشر علامتها التجارية عبر مواقع التواصل فحسب، وإنما هي تحثك على شراء منتجاتها أيضاً.

ولكن معظمنا يتضرر من هذا الأمر، أليس كذلك؟ ولذلك قررنا في هذا المقال أن نستعرض لكم كيفية حظر الإعلانات المخصصة على أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي نستخدمها اليوم “فيسبوك”.

تقييد الإعلانات المخصصة على الفيسبوك

الفيسبوك يحاول أن يعرض لك الإعلانات بناءً على اهتماماتك وأنشطتك أثناء استخدامك للتطبيق. وهذا من خلال الصفحات التي تزورها والمنشورات التي تضيف إعجابك عليها أو تتابعها والصفحات التي تقوم بالتسجيل فيها والمشاركات التي تتفاعل معها وما إلى ذلك. ولكن من الممكن أن يتم رصد بعض الإعلانات المخصصة بناءً على ملفك الشخصي أيضاً والمعلومات الذي يحتوي عليها.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح لحماية هاتفك الأندرويد من الفيروسات وعمليات اختراق البيانات

فعلى سبيل المثال لو كنت تخطط للزواج أو للسفر في رحلة وبدأت تضيف منشورات مرتبطة بأي من الأمرين، فسيبدأ الفيسبوك بنشر إعلانات ذات صلة بهذه الموضوعات. لحسن الحظ أنك قادر على تقييد هذه الإعلانات من التفضيلات الخاصة بك في ملفك الشخصي. يتم تقسيم التفضيلات إلى فئات مختلفة، والتي تتيح لك القدرة على إزالتها جميعاً أو حذف بعض منها فحسب.

كيف تتخلص من تتبع الإعلانات لك على الفيسبوك؟

  • والآن قم بفتح تطبيق الفيسبوك على هاتفك ثم انقر على أيقونة البروفايل الخاص بك لفتح صفحة الإعدادات، وبعد ذلك انقر فوق خيار “عرض اختصارات الخصوصية“. والآن قم بتمرير الصفحة إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم “تفضيلات الإعلانات“.

كيف تتخلص من تتبع الإعلانات لك على الفيسبوك؟

  • بعد ذلك انقر على خيار مراجعة تفضيلات الإعلانات.

كيف تتخلص من تتبع الإعلانات لك على الفيسبوك؟

  • ستجد أسفل قسم المعلنون جميع الشركات التي رأيت لهم إعلانات مؤخراً. والآن إذا كنت تريد إخفاء إعلانات أي شركة منهم، كل ما عليك فعله هو النقر على “إخفاء الإعلانات” من أمام اسم الشركة فقط.

1650943988 134 5 5 - مدونة التقنية العربية

  • لاحظ أنك ستجد أيضاً في أسفل الصفحة قسم المعلنون الذين قمت بالنقر على إعلاناتهم، ويمكنك النقر على إخفاء الإعلانات من أمام كل شركة تود في إخفاء إعلاناتهم. أما لو قمت بالنقر من أعلى الصفحة على قسم “موضوعات الإعلانات” فيمكنك النقر على خيار “عرض أقل” من أمام أي موضوع لا تريد رؤية إعلانات كثيرة لهم.

المصدر الاصلى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم آخر الأخبار.

مقالات مشابه