عاجل – رفع الحظر عن هواوي وانتهاء الأزمة مع الشركات الأمريكية!

عاجل – رفع الحظر عن هواوي وانتهاء الأزمة مع الشركات - مدونة التقنية العربية
عاجل – رفع الحظر عن هواوي وانتهاء الأزمة مع الشركات - مدونة التقنية العربية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رفع الحظر عن شركة هواوي الصينية والسماح لها مجدداً بالعمل مع الشركات الأمريكية وذلك في مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات قمة العشرين المنعقدة في مدينة أوساكا اليابانية.

عاجل - رفع الحظر عن هواوي وانتهاء الأزمة مع الشركات الأمريكية!
عاجل – رفع الحظر عن هواوي وانتهاء الأزمة مع الشركات الأمريكية!

الرئيس الأمريكي صرح أن بإمكان هواوي أن تشتري المكونات التي تحتاجها من الشركات الأمريكية طالما أن ذلك لا يضر الأمن القومي لبلاده. هذا الأمر يعني أن هواوي سوف تستعيد رخصة استخدام نظام الأندرويد من جوجل وكذلك استكمال العمل بشكل طبيعي مع باقي الشركات الأمريكية الموردة لها.

السبب وراء هذا التراجع من الإدارة الأمريكية هو الضغط الذي لعبته الشركات الكبرى المصنعة للمعالجات داخل الولايات المتحدة وفقاً لصحفية بلومبيرج، حيث بلغ حجم التعاون التجاري بين هواوي من ناحية وشركات إنتل وكوالكم وميكرون من ناحية أخرى ما يزيد عن 11 مليار دولار خلال عام 2018.

هذا القرار هو أيضاً حصيلة الاجتماعات المغلقة بين الرئيس الأمريكي والصيني في قمة العشرين حيث تجرى المفاوضات على خلفية النزاع التجاري بين البلدين الذي كان سبباً رئيسياً في أزمة هواوي بالأساس.

كان الرئيس دونالد ترامب قد اتخذ قراراً بحظر هواوي وإلزام الشركات الأمريكية به قبل أسابيع قبل أن تقوم وزارة العدل بإعطاء مهلة 90 يوماً لهواوي لإعادة ترتيب أوراقها لكن يبدو أن الأزمة تم حلها مبكراً إلا توابعها قد تكون كبيرة نظراً للسياسة الجديدة التي قد تتبعها هواوي مستقبلاً بتطوير نظام تشغيل وتقنيات تصنيع خاصة بها بعيداً عن الشركات الأمريكية وإن كان هذا سيأخذ فترة من الزمن لتحقيقه.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر الاصلى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم آخر الأخبار.

مقالات مشابه