آخر الأخبار

طريقة التخلص من الرسائل المزعجة Spam نهائيا على آيفون

56 1 - مدونة التقنية العربية

أصبح مرسلي رسائل الـ Spam أكثر ذكاءً وتطوراً مع مرور الوقت، وعلى سبيل المثال أحيانا يتم إرسال على iphone قادمة من أرقام تبدو قريبة بشكل مخيف من رقم هاتف المستخدم، لخداعه.
ويمكن حظر هذه الرسائل المزعجة من آيفون عبر عدة طرق؛ حيث تعد أسهل خطوة يمكن اتخاذها عند تلقي رسالة نصية غير مرغوب فيها هو حظر الرقم، وبالتالي سيتم منع هذا الرقم من إرسال أي رسائل أخرى غير مرغوب فيها، ويمكن القيام بذلك عن طريق: افتح الرسالة ثم قم بالنقر على الرقم في الأعلى، ثم اضغط على زر “المعلومات” Info.

56 1 - مدونة التقنية العربية

وبعد ذلك: قم بالضغط على الرقم مرة أخرى، وتأكد من عدم النقر فوق رمز الهاتف الأزرق على اليمين حيث سيؤدي ذلك إلى إجراء مكالمة، فيما عند النقر على الرقم ، سيظهر خيار في الأسفل “حظر هذا المتصل” Block this caller، وعند إتمام الخطوات ثم التأكيد، لن يتمكن هذا الرقم من إرسال رسائل أخرى مزعجة بعد الآن.
ومن الممكن تصفية الرسائل من مرسلين غير معروفين، باستخدام هذا الخيار ستنتقل النصوص الصادرة من رقم ليس جزءًا من قائمة جهات الاتصال الخاصة إلى مكان آخر في مجلد منفصل بذاته: افتح الإعدادات “Settings” ثم الرسائل “messages”، بالتمرير للأسفل، اختر “تصفية المرسلين المجهولين” Filter Unknown Senders.

المصدر: صحيفة صدى

زر الذهاب إلى الأعلى