تطبيق Google Photos يضيف ميزة جديدة "المزيد مثل هذا" لتسهيل العثور على الصور!

تطبيق Google Photos يضيف ميزة جديدة المزيد مثل هذا لتسهيل - مدونة التقنية العربية
تطبيق Google Photos يضيف ميزة جديدة المزيد مثل هذا لتسهيل - مدونة التقنية العربية

يعد تطبيق صور جوجل – Google Photos أكثر من مجرد تطبيق لعرض الصور ومقاطع الفيديو، فهو يحتوي على العديد من المزايا التي قد تساعدك على تحديد موقع الصور والبحث عنها وتحريرها وإدارتها بعدة أشكال مختلفة وبسهولة.

حصل التطبيق مؤخراً على ميزة جديدة، وهي عبارة عن زر إضافي تحت عنوان “More Like This” أو باللغة العربية “المزيد مثل هذا” وعن طريق هذا الزر، سيتمكن المستخدمون من العثور على الصور المماثلة بداخل تطبيق صور جوجل.

تم رصد الميزة الجديدة لأول مرة عبر قناة تيليجرام الروسية لأخبار جوجل، وبعد ذلك أكد العديد من المستخدمين وصول الميزة الجديدة بالفعل إلى هواتفهم.

تطبيق "Google Photos" يضيف ميزة جديدة باسم "المزيد مثل هذا" لتسهيل العثور على الصور المماثلة!

كما وتم طرح الميزة الجديدة واستخدامها على إحدى هواتف Google Pixel من قِبل الأشخاص في موقع AndroidPolice وقد اتضح لهم أنها تعمل بالشكل الذي ينبغي لها أن تكون عليه.

بمجرد وصول الميزة إلى هاتفك، فسوف تلاحظ ظهور زر “More Like This” متواجداً بين كل من “إضافة إلى الألبوم” و “نقل إلى الأرشيف” وبمجرد النقر على زر “More Like This” سيبدأ تطبيق صور جوجل في عملية مسح ضوئي للصورة بحثاً عن الصور المماثلة، وسيحاول التطبيق البحث في مكتبة صور جوجل الخاصة بك أيضاً.

تعتمد الميزة الجديدة على آلية الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها جوجل في معظم تطبيقاتها وخدماتها. بالنظر إلى اعتماد معظمنا على كاميرات الهواتف الذكية من أجل التقاط الصور للاحتفاظ بالذكريات السعيدة، ستكون هذه الميزة موضع اهتمام كبير بالنسبة لنا.

ميزة أو زر “More Like This” سيساعدنا في العثور على الصور المماثلة وذات الصلة بداخل تطبيق Google Photos لجعل حياتنا أكثر سهولة وبشكل أفضل.

بالانتقال إلى قسم البحث، يتيح لك تطبيق صور جوجل البحث عن الصور باستخدام عوامل تصفية مختلفة، من بينها العمر أو الموقع أو حتى حسب ما هو متواجد بداخل محتوى الصور. ويمكنك فرز الصور بناءً على وجود حدائق أو مدارس أو ميادين عامة أو سيارات أو الأطعمة أو الحيوانات، وستجد العديد من خيارات الفرز الأخرى المتاحة في عمليات بحث تطبيق صور جوجل.

يبدو أن الميزة الجديدة ستصل إلى الهواتف عبر تحديث من جانب الخادم، أي سنضطر على الانتظار حتى تصل إلى الهواتف المختلفة بشكل منتظم. ومع ذلك، يمكنك تجربة تثبيت أحدث إصدار من التطبيق عبر متجر جوجل بلاي.

المصدر الاصلى

إذا كنت تريد قراءة مقالات أخرى مشابهة يمكنك زيارة قسم آخر الأخبار.

مقالات مشابه